مو بايك - Entrepreneurial Vision

بدء مشاركة الدراجات

فازت Mobike بجائزة أبطال الأرض في فئة الرؤية الريادية لاستكشاف الحلول التي تحركها السوق للتغلب على تلوث الهواء وتغير المناخ.

Mobike هي أكبر شركة ذكية لمشاركة الدراجات في العالم. بعد عامين من التشغيل ، تطالب المنصة بأكثر من 100 مليون مستخدم مسجل في أكثر من 100 مدينة حول العالم، وتخدم أكثر من 20 مليون رحلة يوميًا.

ويعد تلوث الهواء مشكلة كبيرة، خاصة في دول مثل الصين والهند، حيث تتسبب في وفاة 6.5 مليون شخص كل عام. تعد مشاركة الدراجة بديلاً حاسمًا للنقل الميكانيكي، حيث تقود شركات مثل Mobike الطريق في الحد من الرحلات التي تسهم في تلوث الهواء وتغير المناخ.

ووفقًا للأرقام التي جمعتها الشركة، قام مستخدمو Mobike بالدوران بأكثر من 18.2 مليار كيلومتر، وتجنبوا 4.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل ما ينبعث من 1.24 مليون سيارة من الطريق لمدة عام.

يوجد في كل دراجة Mobike أجهزة تعقب، وتقوم الشركة بجمع الدراجات التي لا تتحرك أو غير مستخدمة - على الرغم من أنها مصممة لتكون خالية من الصيانة لمدة أربع سنوات. ولدى الشركة أيضًا نظام حوافز/ مثبط، مما يتيح جمع نقاطً إضافية لوقوف الدراجات المناسب لتشجيع المستخدمين على ترك دراجاتهم في المناطق المحددة.

تعاونت Mobike أيضًا مع شركة الكيماويات الأمريكية، Dow ، لإجراء أبحاث حول إنشاء المزيد من الدراجات الصديقة للبيئة بعد تقارير عن ممارسات التصنيع غير المستدامة.

 وقالت هو ويوي، مؤسسة Mobike ورئيستها: "إنه لشرف كبير الحصول على هذه الجائزة". "تعد مكافحة تغير المناخ ، من خلال [متابعة] أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، واحدة من أهم الأولويات في العالم، ونحن ملتزمون باستخدام التكنولوجيا والابتكار لدينا لمساعدة الحكومات والشركات على الانضمام إلينا في خلق اقتصاد أخضر مدعوم بدواسات. "

Mobike is Champion of the Earth 2017 for exploring market-driven solutions to a…

الأخبار والقصص